الرئيسية / أخبارنا / كاميرات مراقبة الاطفال والخادمات

كاميرات مراقبة الاطفال والخادمات

مع وصولنا لبداية عام 2019 تشهد الأجهزة المنزلية تطوراً رهيباً لم سيبق أن شاهدناه من قبل, وهنا أنا لا أتحدث عن وظائف تلك الأجهزة الأساسية ولكن تحول تلك الأجهزة من أجهزة منزلية تقليدية إلى أجهزة ذكية يتفاعل معها المستخدمين بطرق أسهل وبقدرة أكبر في إدارتها. الأمر قد وصل إلى أنه يمكنك أن تدير منزلاً كاملاً بصوتك دون أن تحرك قدماً أو تذهب لتتفقد شيئاً ما, فبفضل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته أصبح من الممكن تتفقد كل أجهزتك المنزلية وأنت جالس في مكانك أو حتى خارج منزلك والتحكم بها فقط بضغطة على شاشة هاتفك الذكي.

قد تجد حديثي مبالغاً فيه فأنت ما زلت غالباً تستخدم الكثير من الأجهزة المنزلية التقليدية دون أي عناء وتجد أنه لا بأس إذا استمريت في استخدامها بهذا الأسلوب وترى أن هذا النوع من الأجهزة ما هو إلا مجرد رفاهية مبالغُ فيها, ولكن في رأي رؤيتك لهذا التطور بهذا الشكل ترجع لعدم خوضك للتجربة فالنتذكر جميعاً منذ عدة سنوات عندما بدأت أجهزة التلفاز الذكية في الظهور, حينها كان مجرد أن تلفازك الذكي يمكن توصليه على شبكة WiFi المنزلية الخاصة بك ثم الاتصال بالإنترنت مستوي عالٍ من الرفاهية أما اليوم فأصبح أغلب المستخدمين يبحثون عن أجهزة تلفاز ذكية في المقام الأول ليتمكنوا من متابعة مُحتواهم المفضل بالإضافة إلى رغبتهم في تحميل تطبيقات البث المختلفة ليستمعوا باشتراكاتهم على أكبر شاشة في المنزل, الأمر وصل أن شاشات التلفاز أصبحت تدعم نظم تشغيل مثل اندرويد فيما أصبح بعضها يعمل باللمس ولم تعُد تلك الشاشات “رفاهية” بل أصبحت كهاتفك الذكي التي غالباً ما تقرأ تلك الكلمات من على شاشته والتي كان هو الآخر في وقت من الأوقات مجرد هاتف جوال قبل أن يصبح جهاز ذكي لا يمكنك أن تستغني عنه.

هذا التطور الذي حدث في أجهزة التلفاز بدأ ينتقل من جهاز منزلي إلى آخر فنظم الإضاءة والتبريد أصبحت ذكية, الثلاجة والغسالة أصبحت أيضاً أجهزة ذكية حتى أقفال الأبواب وأجراسها أصبحت ذكية فالبعض الآن لا يقوم لتفقد من يطرق بابه, فقط يشاهده من خلال الكاميرا الذكية المتواجدة عند مدخل منزله المتصلة بالشبكة الداخلية ليشاهد الطارق على هاتفه الذكي ويقرر فتح الباب من عدمه أو التحدث إليه وكأنه يقف أمامه وجهاً لوجه.

وبالحديث عن أقفال الأبواب والكاميرات الذكية دعونا نتحدث عن واحد من الأجهزة الذكية التي قد تقدم لك قدراً كبير من الإمكانيات بثمن قليل وهي الكاميرات المراقبة الذكية والكاميرات المنزلية الذكية والتي تشهد نظمها تطور ملحوظ خلال الفترة الحالية لتقدم أبعد من مجرد تصوير الأشخاص أو المنشئات بل لتكون جزء من حياة مستخدميها يتفاعلون معها كما يتفاعلون مع باقي أجهزتهم الذكية. ولعل واحد من أفضل الخيارات لتلك الأجهزة هي كاميرا EZVIZ C6T الذكية من Hikvision خاصةً وإذا إذا كنت تبحث عن كاميرا منزلية ذكية متعددة المهام والقدرات.

كاميرا EZVIZ C6T

كاميرا EZVIZ هي كاميرا منزلية ذكية تعمل من خلال توصيلها بالشبكة الداخلية للمنزل لتتيح مراقبة المنطقة المحيطة بها كانت في منزل أو مكتب أو حتى في المساحة الخارجية المحيطة بمنزلك. وتمتد قدرات الكاميرا كونها كاميرا ذكية إلى أبعد من تسجيل الفيديو والتقاط الصور بل يمكنها تتبع الحركة وإرسال رسائل الإنذار والاتصال بالمساعدين الشخصين مثل مساعد جوجل Google Assistant و ومساعد أمازون Alexa بالإضافة إلى قدرتها على الاندماج كجزء من نظام منزل ذكي.

مواصفات EZVIZ C6T

كما هو واضح في الصور فإن كاميرا EZVIZ C6T تأتي بتصميم كروي يشبه تصميم أغلب كاميرات IP المستخدمة حالياً في المنازل والمكاتب ولكن بحجم أصغر حيث تأتي بقطر 10 سم وبارتفاع 9 سم كما أن قاعدتها مسطحة ليكون من السهل تركيبها على الحوائط والأسقف لتحصل على زوايا رؤية أكبر بالإضافة إلى صعوبة العبث بها بجانب وزنها الخفيف حيث تزن 220 جراماً فقط.

تحتوي الكاميرا في على ثلاث منافذ فقط, الأول منفذ الطاقة والذي يمد الكاميرا بالطاقة من خلال شاحن صغير بحجم شواحن الهواتف الذكية وبسلك طويل يتيح لك حرية اختيار مكان الكاميرا. المنفذ الثاني هو منفذ بطاقات التخزين الخارجية من نوع Micro SD والذي يدعم بطاقات حتى حجم 128 جيجابايت, قد تجد أن حجم البطاقات التي تدعمه الكاميرا صغيراً نوعاً ما نظراً لما تتطلبه عملية التصوير

بالتأكيد الكاميرا تدعم بجانب الاتصال عبر Ethernet الاتصال عبر WiFi ليكون بإمكان المستخدمين توصيلها للشبكة الداخلية للمنزل أو عبر الانترنت أو حتى بصورة مباشرة مع هاتفك الذكي دون الحاجة إلى أي وصلات أو جهاز وسيط لتتمكن من التحكم بها وبمميزاتها المختلفة من هاتفك. يمكن أيضاً لمستخدمي الكاميرا أن يربطوا الكاميرا بأجهزتهم المنزلية الذكية والتحكم بها من خلال الأوامر الصوتية.

التصوير في EZVIZ

عيداً عن مواصفات الكاميرا دعونا نتحدث عن قدراتها في التصوير فهي في الأساس كاميرا وهو أهم ما في الموضوع. الكاميرا تدعم إعدادين للتصوير, الأول بدقة 1080p بعدد 15 إطار في الثانية أما النمط الثاني فبدقة 720p بعدد أكبر من الإطارات يصل إلى 30 إطار في الثانية. قطر عدسة الكاميرا 4 مم وبحجم f/2.2 مع دعمها لزاوية رؤية كبيرة تصل إلى 72 درجة في المستوي الفقي و 92 درجة في المستوي الرأسي بالإضافة إلى قدرة الكاميرا على الارتفاع إلى الأعلى بمقدار 80 درجة وإلى الأسفل بمقدار 10 درجات. الكاميرا أيضاً قادرة على الدوران حول محورها حتى 360 درجة لتعطي تقريباً رؤية كاملة للغرفة أو المكتب المتواجدة فيه. الكاميرا الذكية قادرة أيضاً على تقديم تقريب حتى 8 مستويات.

وتسخر EZVIZ قدرات التصوير في الكاميرا لعدة أنماط لتلبي الاحتياجات المختلفة لمستخدميها. النمط الأول هو نمط تقليدي يتم فيه تثبيت الكاميرا وضبط زاوية الرؤية لتسجل ما يدور أمامها على بطاقة الذاكرة الخارجية المثبتة بها أو على خدمتها السحابية أو أن تعمل على عرض ما تصوره فقط على الجهاز الذي تختاره. التصوير في النمط التقليدي يدعم تسجيل الصوت مع إمكانية تشغيله أو إيقافه. النمط الثاني التي توفره الكاميرا هو النمط الليلي حيث توفر مدى رؤية ليلية حتى 10 أمتار وهو ما يكفي لمراقبة غرفة منزلية أو مكتبية أو حتى المساحة المتواجدة أمام منزلك. النمط الثالث التي توفره الكاميرا هو نمط تتبع الحركة حيث تتعرف الكاميرا على التغيرات الحركية المتواجدة بمكانها ثم تقوم بتتبعها من خلال تحريك عدستها, فعل سبيل المثال إذا كانت الكاميرا مثبتة أمام باب منزلك من الداخل م قام أحدهم بالدخول سوف تتبع EZVIZ C6T حركته منذ دخوله المنزل وصولاً بدخوله أي غرف أخرى من خلال تحريك الكاميرا وتتبعه.

ومن المميزات الفريدة للكاميرا أنها تتيح وبخلاف التصوير القدرة على إنشاء محادثة صوتية بين المتحكم فيها من خلال تطبيقاتها المختلفة وبين الأشخاص المتواجدين في محيط الكاميرا.

تشغيل EZVIZ C6T وضبط الإشعارات

تقدم EZVIZ C6T عدة حلول لتشغيلها وتوصيلها بالأجهزة الأخرى للتحكم بها والحصول على إشعارات أمنية حول عملها. وتعتبر الطرق الرئيسية لتوصيل الكاميرا هي توصيلها إما من خلال هاتفك الذكي لأجهزة iOS أو اندرويد من خلال تطبيق EZVIZ أو من خلال برنامج EZVIZ لأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز.

المصدر مؤسسة العماري للكاميرات المراقبة
alaamari.com

نحن نفضل تشغيل الكاميرا من خلال الهاتف الذكي لسهولة الأمر وسهولة التحكم بالكاميرا ولكن سيكون من الأفضل الاعتماد على حسابك الشخصي إذا كنت ستستخدم عدة كاميرات حيث ستحصل على تجربة أكثر استقراراً كما سيكون من الأسهل التحكم في عدد اكبر من الكاميرات. إذا كنت ستوصل الكاميرا بأحد أجهزة الحاسب فننصحك بالاعتماد على وصلات Ethernet ثم توصيلها بأجهزة Router المتواجدة لديك أما إذا كنت ستوصلها بهاتفك الذكية فالطريقة أسهل بكثير, فبعد تثبيتك لتطبيق EZVIZ قم بمسح الباركود المتواجد على قاعدة الكاميرا من خلال التطبيق وستتم عملية التوصيل في ثوانٍ معدودة.

وكما يظهر أمامكم في الصور فأن التطبيق يتيح القيام بكافة المهام التي تحتاجها للتحكم في الكاميرا الذكية حيث يمكنك تغير زاوية الرؤيا, التقاط الصور, تحديد جودة التصوير, تفعيل وإيقاف التصوير أو تفعيل نمط النوم, تشغيل نمط تتبع الحركة, تفعيل أو إيقاف تسجيل الصوت وتشغيل وإيقاف الرؤية الليلية. يمكن للتطبيق أيضاً أن يعرض التسجيلات المتواجدة على بطاقات الذاكرة الخارجية المتواجدة بداخل الكاميرا أو التسجيلات المتواجدة على جهاز EZVIZ NVR المتصلة بها مع القدرة على إدارتها

يمكنك التطبيق ايضاً من ضبط الإشعارات والتنبيهات التي ترسلها الكاميرا إلى هاتفك حيث تتيح الكاميرا إرسال التنبيهات عند وجود أي أشخاص في الغرفة مع تفعيل خاصية تتبع الحركة بالإضافة إلى إرسالها لإشعارات باستمرار حول حالة الكاميرا وحالة مساحة التخزين المتصلة بها.

عن admin

مؤسسة العماري للاجهزة الامنية مؤسسة مرخصة من وزارة التجارة بترخيص رقم 1010463717بتاريخ 07/08/1426 وتعد مؤسسة العماري مؤسسة رائدة فى مجال الأنظمة الأمنية والشبكات وتعمل وتقدم أفضل كاميرات المراقبة ، تمتلك أفضل المهندسيين المحترفين فى مجال كاميرات المراقبة والشبكات ، هدفها دائما تقديم الخدمات المتميزة للعملاء ، فهي تحرص على توفير كل الخدمات بأفضل شكل ، وتوفرعليهم الكثير من الوقت والمال والجهد بحلول متقدمة وتكنولوجية عالية تساعدهم على إنجاز اعمالهم بافضل شكل ، نفخر بثقة عملائنا وهذا يكلفنا الكثير من العمل لكي تستمر هذه الثقة,

شاهد أيضاً

ما هو جهاز البصمة ؟ ما فائدة اجهزة البصمة ؟

اجهزة البصمة هي ماكينات تحدد اوقات حضور وانصراف الموظفين من العمل. كثير من اصحاب الشركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *