الرئيسية / أخبارنا / كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة

كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة

هل فكَّرت يومًا في اختيار كاميرا للمُراقبة تقدم لك أفضل رؤية ووضوحًا؟ هل فكَّرت في كيفية اختيار كاميرا بأحدث التقنيات المقدمة من قبل الشركات الداعمة؟ هل تحيَّرت في اختيار كاميرا للمُراقبة تكون بمستوى عالٍ من النظام الأمني؟ نؤكد لك في هذا الموضوع أنك في المكان الصحيح، حيث إننا نقدم لك أفضل الحلول ونخبرك كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة، ونخبرك أيضًا بمميزات الكاميرات وعيوبها لكي تقوم بعملية شراء جيدة، ونساعدك في اختيار كاميرا المُراقبة التي تناسبك احتياجاتك وللغرض المراد تركيب كاميرا مُراقبة من أجله، فقط تابع معنا في السطور القادمة لنعلمك بكل كل شيء عن كاميرات المُراقبة، وكيف تختار نوع كاميرات المُراقبة المناسب لك.

ولكن دعونا نتكلم بشيء من الاختصار عن فوائد كاميرات المُراقبة، والتي أصبح لا غنى عنها في وقتنا عن الحالي عن أي وقت مضى.

حيث تقدم لنا كاميرات المُراقبة الحل الأمثل لرقابة مستمرة وأمان تام بعيدًا عن السرقات وغيرها، حيث تهتم بها المنازل، سواء كانت كاميرات داخلية أو كاميرات خارجية، وذلك لمُراقبة منزلك وأطفالك وحمايتهم طوال الوقت، ويستخدمها أصحاب الشركات الضخمة والمحلات لمُراقبة سير العمل بصفة مستمرة، ومُراقبة الموظفين طوال الوقت، فهي حل مثالي لك.

 

سوف نوضح لكم بشيء من التفصيل كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة من خلال موضوعنا الحالي:

  • كاميرات المُراقبة تتميز بتعدد أنواعها ومقاساتها المختلفة، كما تمتاز بحجم المساحة التي سوف تقوم كاميرا المُراقبة بتغطيتها، حيث هناك كاميرات تمتد لمسافات بعيدة تصل إلى 4 أمتار وأكثر، وهناك كاميرات تمتد لمسافات أصغر من ذلك، فقبل اختيار الكاميرا قم بالتأكد أولًا من المساحة التي تغطيها الكاميرا وبعناية.

  • هناك كاميرات مُراقبة للاستخدام الداخلي وأخرى للاستخدام الخارجي، وكل كاميرا لها المكان المخصص لذلك، للقيام بمُراقبة المكان، سواء خارجه أو داخله.

  • أن يكون اختيار كاميرا المُراقبة مزودة بتكنولوجيا الـWDR، وهي تشير إلى أعلى مدى ديناميكي للتصوير والتسجيل، وهنا يتم اختيار المعدل البت المناسب للتصوير الجيد، والذي يصل إلى 12 ميجا بت في الثانية الواحدة، فهو مناسب لكاميرا المُراقبة الممتازة.

  • أن تكون الكاميرا بها مستشعرات بدرجة حساسية عالية، وذلك لمعرفة أي شخص أو أي أجسام غريبة حول المكان وتصويره.

  • أن تكون الكاميرا مزودة بمداخل أو الاتصال اللاسلكي بخدمة الإنترنت عن طريق السويتش أو الراوتر، وسهولة التحكم في الكاميرا عن طريق الكمبيوتر الشخصي، وأن تكون مزودة ببروتوكولات الاتصال الدولي، حيث تمكننا من الاتصال مع الكاميرا من أي مكان في العالم دون أي تعقيدات أو صعوبات.

  • ونحن هنا نؤكد لك على تقديم نصائح في كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة بصورة صحيحة، معتمدين في ذلك على خبرة واسعة في مجال التقنيات.

  • وهناك كاميرات يتوافر بها الأشعة تحت الحمراء، والتي تجعلها الخيار الصحيح للرؤية الليلية من دون مشاكل، وتكون قادرة على التصوير والتسجيل بأي مكان.

  • كما أن هناك كاميرات المُراقبة يمكننا دمج أجهزة التسجيل بها، وهي تُعتبر متعددة الأنواع والمميزات، وتُعتبر أشهر هذه المسجلات هي مسجل DVR، وهناك IP address وجهاز التسجيل الشبكي NVR وغيرها من المسجلات، ولكن هذه المسجلات هي الأفضل من حيث التسجيل والإشارات اللاسلكية ووجود مداخل كثيرة للاتصال بالإنترنت وتعدد المفاتيح الموجودة على الواجهة الأمامية للجهاز.

 

وتتعدد أنواع كاميرات المُراقبة من حيث المكان المراد استخدامها به ودرجة الأمان والحماية المطلوبين للرقابة:

  • هناك العديد من الكاميرا المُراقبة الظاهرة، وهناك الكاميرا المخفية لتناسب بذلك كل متطلباتك مثل كاميرات Box، DOME، Camera security، وغيرها من كاميرات المُراقبة الداخلية Indoor، وكاميرا المُراقبة الخارجية Outdoor.

  • الكاميرا من نوع Box: وهي مستطيلة الشكل ومصنوع من مواد قوية التحمل وتكون للاستخدام الخارجي، كما تمتاز الكاميرا بوكس بتحمل العوامل الجوية مثل الحرارة والأمطار، كما أنها تمتاز برؤية عالية الوضوح والرؤية، كما أنها تلتف بدرجة تصل إلى 360 درجة يمينًا ويسارًا، لتكون الحل الأمثل للمُراقبة في أي مكان.

  • الكاميرا دوم: وهي تصلح للأماكن الداخلية، حيث إنها تتميز بصغر حجمها وخفية الوزن التي تجعلها مناسبة للمنازل والمحلات والشركات الصغيرة، وتمتاز برؤية عالية الوضوح.

  • كاميرا IP Address: وهي تُعتبر من أذكى كاميرات المُراقبة الحديثة، حيث إنها تقوم بالتسجيل بجودة عالية الوضوح، إمكانية توصيلها بالإنترنت، ومتابعتها أيضًا من أي مكان في العالم، كما أنها قادرة على نقل الصوت والصورة بإمكانيات وتقنيات عالية الأداء، وتتميز كاميرات المُراقبة الـ”آي بي” بسهولة تركيباتها وتعريفاتها، ومنها ما يحتاج إلى أسلاك أو لاسلكي حسب الحاجة.

تحدثنا هنا عن كيف تختار نوع كاميرات المُراقبة بصورة ذكية، وبطرق أكثر براعة في اختيار الأنسب والأفضل لك من خلال توفير معلومات عن كاميرات المُراقبة المختلفة والإمكانيات المطلوبة لكل كاميرا حتى تصلح للمكان المستخدم من أجله.

المصدر مؤسسة العماري للكاميرات المراقبة https://www.alaamari.com

عن admin

مؤسسة العماري للاجهزة الامنية مؤسسة مرخصة من وزارة التجارة بترخيص رقم 1010463717بتاريخ 07/08/1426 وتعد مؤسسة العماري مؤسسة رائدة فى مجال الأنظمة الأمنية والشبكات وتعمل وتقدم أفضل كاميرات المراقبة ، تمتلك أفضل المهندسيين المحترفين فى مجال كاميرات المراقبة والشبكات ، هدفها دائما تقديم الخدمات المتميزة للعملاء ، فهي تحرص على توفير كل الخدمات بأفضل شكل ، وتوفرعليهم الكثير من الوقت والمال والجهد بحلول متقدمة وتكنولوجية عالية تساعدهم على إنجاز اعمالهم بافضل شكل ، نفخر بثقة عملائنا وهذا يكلفنا الكثير من العمل لكي تستمر هذه الثقة,

شاهد أيضاً

كاميرات مراقبة رصد درجات الحرارة لمصابي كورونا

كما وعدناكم بالتميز دائما مؤسسة العماري للأنظمة الامنية «اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *